فوزي لقجع يقدم مشروع البنيات التحتية بميزانية تقدر ب مليار دولار

بوابة المغرب الشرقي

قدّم رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، يوم الجمعة 26 نونبر، بالعاصمة المصرية القاهرة، مشروع “تطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة السمراء”، خلال “الجمعية العمومية غير العادية” التي عقدها الإتحاد الأفريقي للعبة (كاف).

وألقى المسؤول المغربي داخل الـ”كاف” كلمته أمام الحضور، وقال إن القارة الأفريقية “إذا لم تطور الجوانب الأساسية والفنية لممارسة كرة القدم، فلن يكون مشروع البنية التحتية ضرورياً”، مشددًا على ضرورة “تظافر الجهود” للنجاح في هذا المشروع الطموح.

وكان الجنوبي أفريقي باتريس موتسيبي قد إلتقى بالمغربي فوزي لقجع في الرباط شهر أبريل الماضي، حيث تباحث الطرفان حول “المشروع الطموح لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة”، وقرر على إثر ذلك رئيس الـ”كاف” “تفويض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للإشراف على هذا المشروع الذي يهدف إلى تغيير وجه كرة القدم الأفريقية بميزانية تُقدّر بمليار دولار أمريكي”.

يُذكر أن الـ”كاف” ناقش مواضيع أخرى خلال اجتماعه في القاهرة، من بينها إطلاق مسابقة “دوري السوبر الأفريقي”، بالإضافة إلى حسم الجدل الدائر حول قرعة “الدور الفاصل” لتصفيات المونديال وكيفية إجرائه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)