رحلات استثنائية من المغرب الي دول اوروبية…

بوابة المغرب الشرقي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية (RAm)، عن تنظيم رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا، ابتداء من اليوم وإلى غاية 6 دجنبر..

وياتي هذا القرار استجابة لرغبة عدد من أفراد الجالية المغربية وكذا المسافرين في العودة إلى فرنسا، وكذا عودة المواطنين المتواجدين على الأراضي الفرنسية.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت تعليق جميع رحلات المسافرين في اتجاه المملكة على مدى الأسبوعين القادمين انطلاقا من يوم الاثنين 29 نونبر على الساعة 23 و59 دقيقة، بسبب متحور “أوميكرون”.

وفي قرار مشابه، أعلنت سفارة إسبانيا بالمملكة المغربية يوم الثلاثاء بدورها عن تنظيم رحلات استثنائية، تهم العالقين في المغرب، والراغبين في العودة إلى إسبانيا بعد إغلاق المغرب لحدوده الجوية مع العالم لمدة أسبوعين.

وقالت السفارة أن الرحلات ستنطلق جميعها من مطار الدار البيضاء إلى إسبانيا، وذلك أيام، 2 و4 و 7 و 9 و 11 من دجنبر الحالي، مشيرة إلى أن هذه الرحلات خاضعة لترخيص واجراءات خاصة.

و بدورها القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء  أعلنت على موقعها الرسمي ،  بأن السفارة الإيطالية في الرباط والقنصلية الإيطالية العامة في الدار البيضاء تنظمان ست رحلات عودة استثنائية إلى إيطاليا مع شركة الطيران NEOS من الدار البيضاء إلى روما فيوميتشينو وميلان مالبينسا.

المواعيد المقررة لهذه الرحلات هي 4 و 7 و 10 و 14 ديسمبر ويجب أن تتم الموافقة عليها مسبقًا من قبل السلطات المغربية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)