جولة اليوم السبت للسيد عامل إقليم بركان والطاقم المرافق له لمشاريع التأهيل الحضري

بوابة المغرب الشرقي/ شكري كندوزي

في إطار الإجتماعات الدورية والأسبوعية  التي يرأسها السيد محمد علي حبوها عامل إقليم بركان كل يوم أربعاء، وفي سياق الجولات الميدانية التفقدية التي يشرف عامل الإقليم ،  تم صباح اليوم السبت 04 دجنبر  الجاري ، إجراء جولة تفقدية همت مختلف المشاريع التي تندرج ضمن برنامج التأهيل الحضري.

وكما جرت العادة انطلقت  هذه الجولة التي ترأسها السيد محمد علي حبوها عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان من ساحة النافورة المحاذية لحديقة سيدي أحمد ابركان بحضور السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم والسيد باشا المدينة الى جانب رؤساء الأقسام والمصالح المعنية بكل من جماعة بركان وعمالة بركان والمصالح الخارجية .

حيث تم الوقوف على سير أشغال مشروع  طمر الأسلاك الكهربائية ذات الجهد المرتفع ، الذي يعد من بين أهم المشاريع التي التي عرفتها المدينة حيث يصل جهد الأسلاك الكهربائية إلى 60.000 فولت، والتي كانت تخترق مدينة بركان وتحاذي البنايات السكنية، ليتم تمريرها تحت الأرض بشكل عصري وآمن.

كما شملت هذه الزيارة عددا من الأوراش والمشاريع التي تندرج ضمن مشروع التأهيل الحضري وكذا الشوارع  و جنبات وادي شراعة التي تتم تهيئتها في نفس الإطار.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج التأهيل الحضري تضمن مجموعة من المشاريع الكبرى و المهيكلة التي تسعى من خلالها عمالة بركان و الشركاء والفاعلين  إلى تطوير وتعزيز البنية  التحتية الأساسية، وإحداث مختلف التجهيزات الجماعية بغية تقوية التنمية الحضرية المحلية من خلال الإدماج الاجتماعي والعمراني للأحياء ناقصة التجهيز وتعزيز الهوية الثقافية للمدينة فضلا عن تطوير النسق الجمالي والمحافظة على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)