توقعات حالة الطقس لليوم الإثنين

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي مع تكون صقيع محلي ونسبيا بارد بداخل المملكة.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية شمال الأقاليم الجنوبية ومحليا بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وستكون السماء غائمة جزئيا شمال المنطقة الشرقية مع احتمال نزول قطرات مطرية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة، فضلا عن تناثر حبات رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالجنوب وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وصفر درجة بالأطلس والريف، وما بين صفر درجة و6 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسايس والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 6 و14 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و17 درجة بالهضاب العليا الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 23 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية وبداخل منطقة سوس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)