لارام تعلن إطلاق رحلات استثنائية نحو بلجيكا وإيطاليا يوم الأربعاء

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن تنظيم رحلات استثنائية جديدة بين المغرب ودول أخرى؛ منذ أن قررت المملكة، الإثنين الماضي، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين القادمة إلى مطاراته لمدة أسبوعين، وذلك بعد التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بعدد من البلدان.

وذكرت الشركة، أمس الأحد، أنه تمت برمجة رحلات استثنائية، خاضعة لترخيص خاص، من المغرب في اتجاه بلجيكا وإيطاليا، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

وباشرت المصالح الخارجية لبلدان عديدة تنظيم رحلات لإجلاء مواطنيها بعد قرار المغرب، السالف الذكر، على رأس هذه البلدان إسبانيا وفرنسا.

وسبق أن أعلنت “لارام”، نهاية الأسبوع الجاري، عن موعد رحلات استثنائية جديدة ابتداء من 7 دجنبر وإلى غاية 10 دجنبر الجاري، تهم ثلاث دول وهي فرنسا وإسبانيا وموريتانيا.

وفي المقابل، دعا مغاربة عالقون في مطارات عدد من الدول الأوروبية والآسيوية إلى العودة إلى أرض الوطن، في أقرب الآجال بعد قرار المغرب الأخير بإغلاق حدوده.

إلى ذلك، يأتي قرار المغرب جراء التفشي السريع للمتحور الجديد أوميكرون، من أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، بحسب بلاغ للجنة الوزارية لتتبع كوفيد-19

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)