جماعة بركان تحصل على945 مليون سنتيم، كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

حصلت الجماعة الحضرية بركان على مبلغ 945 مليون سنتيم كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات في المغرب.


وتمكنت جماعة بركان من الحصول على المنحة بفضل تظافر مجهودات جميع مكوناتها من مجلس وإدارة، والاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.


ووصل مبلغ الدعم الاستثنائي إلى 9.458.615,00 درهما، تحفيزا لمجلسها الجماعي على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة، وذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب، بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، على مدى خمس سنوات ممتدة من 2019 إلى غاية 2023.


ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات بغية الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص الذاتيين والمعنويين، كما يهدف إلى بناء القدرات وطمح إلى انخراط الجماعة في النجاعة والفعالیة في الأداء وتمكین رؤساء مجالسها من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

 ويذكر أن جماعة بركان حصلت السنة الماضية  على مبلغ 161 مليون سنتيم كمنحة عن التميز، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج حسن نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)