وكالة توزيع الماء والكهرباء بوجدة.. برمجة استثمارات في قطاعي الماء والتطهير بأزيد من 229 مليون درهم برسم 2022

بوابة المغرب الشرقي /متابعة

برمجت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، استثمارات في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، بقيمة 229,84 مليون درهم، وذلك برسم سنة 2022، مقابل 144.37 مليون درهم سنة 2021.

وأوضحت المدير العام للوكالة، صفاء عمارتي الريفي، خلال ندوة صحفية نظمت، مساء اليوم الثلاثاء بوجدة، عقب انعقاد المجلس الإداري للوكالة، أن الاستثمارات المبرمجة في قطاع الماء الصالح للشرب، تقدر بنحو 70,92 مليون درهم، فيما تناهز الاستثمارات المرتقبة بخصوص التطهير السائل 158,92 مليون درهم.

وأضافت أن هذه الاستثمارات المبرمجة لسنة 2022، تهم، بالخصوص، تحسين مردودية الشبكة، وتأمين التزود بالماء، وتبسيط الإجراءات ونزع الصفة المادية، وعمليات الربط وتوسيع الشبكة، وكذا حماية وصيانة منشآت الوكالة.

وأشارت السيدة عمارتي الريفي، إلى أنه تم برمجة 91 مليون درهم ضمن هذه الاستثمارات في إطار عملية الإشراف المنتدب الذي تقوم به الوكالة على مشاريع التطهير السائل بجماعات ترابية أخرى بجهة الشرق خارج مجال تدخلها.

واعتبرت، في هذا الصدد، أن هذه المشاريع تندرج في إطار المخطط الوطني للتطهير السائل المندمج الذي تموله وزارة الداخلية لإنجاز شبكات التطهير السائل لاسيما في عدة جماعات قروية.

وخلال هذه الندوة الصحفية، تم أيضا عرض الإنجازات المرتقبة للبرنامج الاستثماري للوكالة لسنة 2021، في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، والتي تتجاوز 89 مليون درهم (بنسبة 82 في المائة).

وأكدت المدير العام للوكالة، أن هذه الإنجازات تهم، بالأساس، تأمين تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب، وتحسين مردودية الشبكة، وتأهيل شبكات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوكالة لزبنائها، إضافة إلى مشاريع أخرى انخرطت فيها الوكالة مع السلطات الوصية، كتبسيط المساطر الإدارية ونزع الصفة المادية في تبادل المعطيات، وتقوية قنوات التطهير السائل.

يذكر أن المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، انعقد يوم 8 دجنبر الجاري، ومن بين أهم النقاط المدرجة في جدول أعماله، بالإضافة إلى تقديم ميزانية الاستثمار للوكالة برسم 2022، وإنجازاتها المرتقبة لسنة 2021، عرض مخطط الوكالة الاستراتيجي للفترة الخماسية المقبلة (2022 – 2026).

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)