مهرجان وجدة الدولي السابع لفيلم الهواة من 20 إلى 25 دجنبر

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

تنظم جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، في الفترة من 20 إلى 25 دجنبر الجاري، الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة، تحت شعار “الهواة، النواة الأولى للمبدعين”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن 12 فيلما من دول المغرب والجزائر وسوريا ومصر والعراق وتونس وليبيا، اختيرت للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 60 فيلما تقدمت للمهرجان، الذي سينظم بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة الشرق، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

وأضاف أنه تم اعتماد مجموعة من الشروط في اختيار الأفلام المشاركة في هذا الحدث السينمائي الشبابي، أبرزها محتوى الفيلم، واحترامه للضوابط الأخلاقية العامة، وجودة العرض، وأن يكون حديث الانتاج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة، تأتي بعد نجاح دورة افتراضية استثنائية لغاية خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة العربية والأجنبية، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.

وأضاف أنه سيتم في إطار المهرجان، تنظيم ندوة وطنية حول موضوع “دور الفن والثقافة في تنزيل آليات النموذج التنموي الجديد”، وذلك في خطوة تشاركية يضطلع فيها الشباب بالدور المحوري في اقتراح ومناقشة أفكار ومواضيع تخص تيمة هذا اللقاء.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)