الكان يعتمد على 8 حكام مغاربة للمشاركة في “كان” الكامرون

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قائمة من 63 حكماً لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون بدءًا من الشهر المقبل، يناير 2022.
وتتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكام فيديو مساعدين من 36 دولة.

وضمت اللائحة 8 حكام مغاربة، ضمنهم حكم واحد للساحة هو رضوان جيد، كما ضمت 4 حكام مساعدين وهم: لحسن أزكاو و مصطفى أكيركاد وفتيحة الجرموني وزكريا برينسي، كما ضمت ايضا 3 حكام للفار هم: عادل زوراق وسمير الكزاز وبشرى كربوبي

وتنطلق البطولة يوم الأحد 9 يناير 2022 بمباراة بين المضيفة الكاميرون وبوركينا فاسو على ملعب أوليمبي في ياوندي.

وقال مدير التحكيم في كاف إيدي ماييه “تم اختيار حكام المباريات بناءً على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالي. في الأشهر الأخيرة ، خضعوا لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية. الأفضل فقط هو الذي سيتواجد ​​في هذا الحدث الاستثنائي. تشتمل القائمة على حكمين من كونكاكاف كجزء من برنامج تبادل المهارات بين الاتحادات “.

وضمن رباعي السيدات تتواجد حكمتان مغربيتان هما فتيحة الجرمومي وبشرى الكربوبي، إضافة إلى ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) ..

سيكمل جميع حكام المباراة المختارين استعداداتهم النهائية في الكاميرون قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية. وستتم مراقبتهم عن كثب قبل وأثناء المنافسة من قبل فريق من المتخصصين الفنيين والمحاضرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)