مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ينفتح على المؤسسات الجامعية لإعداد برنامج التنمية الجهوية

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

 قرر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الانفتاح أكثر على المؤسسات الجامعية بالمنطقة لتنزيل برنامج التنمية الجهوية.

وأكد بلاغ للمجلس أن اجتماعا لمكتب المجلس ترأسه رئيس الجهة عمر مورو، تداول حول الاجراءات الجارية للاعلان عن الشروع في إعداد “برنامج التنمية الجهوية” للولاية الانتدابية الحالية، مع توسيع دائرة التعاون المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، و الاستفادة من الخبرات العلمية التي تزخر بها.

واشار البلاغ الى أنه بعد تنظيم دورة تكوينية لفائدة عضوات وأعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، أطره أساتذة جامعيون وخبراء من جامعة عبد المالك السعدي، حول مراحل إعداد وتتبع وتقييم “برنامج التنمية الجهوية”، وأبعاده السياسية والقانونية والمالية. وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة توسيع دائرة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، والاستفادة من الخبرات العلمية التي تزخر بها.

وبخصوص متابعة أجرأة توصيات اليوم الدراسي الذي نظمه مجلس الجهة حول “الاستثمار والتكوين والتشغيل”، فقد تم التأكيد على تسريع وتيرة تنزيل المقترحات ذات الأولوية في هذا الشأن.

كما أطلع رئيس المجلس عضوات وأعضاء المكتب بتقدم مراحل تنزيل مشروع إحداث القطب الفلاحي “أغروبول” Agropole بإقليم العرائش، الذي يعتبر مجلس الجهة شريكا أساسيا في إحداثه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)