الجمع العام التأسيسي لفرع فيدرالية ناشري الصحف بفاس- مكناس يومي 7 و 8 يناير

بوابة المغرب الشرقي/متابعة

 تحتضن مدينة فاس يومي 7 و 8 يناير الجاري الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس.

وأفاد بلاغ للفيدرالية أن الجمع العام سيعرف انتخاب مكتب من ضمن ما يقارب 50 مؤسسة صحافية بجهة فاس مكناس، مشيرا الى أن الأمر يتعلق بالفرع الثامن منذ إطلاق الفيدرالية ورشها التنظيمي الكبير، عقب جمعها العام الاستثنائي في 3 يوليوز 2020.

وتقام على هامش هذه المحطة التنظيمية ندوة فكرية كبرى حول الصحافة والتقارب الحضاري من خلال سؤال “هل يتحول إذكاء النزاعات إلى أصل تجاري لوسائل الإعلام” بمشاركة شخصيات ثقافية.

ويتم في ذات السياق تكريم شخصيات من الجهة بصمت الإعلام الوطني، مع تكريم خاص للإعلامي والأديب والسياسي الوطني الراحل عبد الكريم غلاب، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الفيدرالي ومسؤولين جهويين ومحليين وأكاديميين ومهتمين.

وينتظر أن تعقد الفيدرالية في غضون الأسابيع المقبلة جمعها العام التأسيسي لفرع جهة درعة تافيلالت وفرع بني ملال خنيفرة، لينضافا إلى فروع الجهات الصحراوية الثلاثة، وفرع جهة الشرق وفرع جهة طنجة تطوان الحسيمة وفرع مراكش آسفي وفرع سوس ماسة وفرع فاس مكناس.

ويندرج هذا الجهد، حسب البلاغ، في إطار تقوية الأداة التنظيمية من أجل بلوغ أهداف تأهيل الإعلام الجهوي، وجعله في مركز الاهتمام في أي مشروع إصلاحي لصحافة مغربية عصرية وتعددية ومستقلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)