افتتاح ورشة عمل دولية حول الزراعة الدائرية والابتكارات في الفلاحة الإيكولوجية.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أشرف معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالقطب الفلاحي لمكناس، على افتتاح ورشة عمل دولية حول الزراعة الدائرية والابتكارات في الفلاحة الإيكولوجية. وتعد هذه الورشة فرصة للاستفادة من الممارسات وقصص النجاح والابتكارات بغية إنشاء مركز وطني للفلاحة الإيكولوجية لمواكبة التحول الإيكولوجي لأنظمة الإنتاج، باعتماد نهج إنتاج أكبر بموارد طبيعية أقل لضمان فلاحة ذات كفاءة بيئية ومستدامة ومرنة.

كما تم تدشين مركز الابتكار في الصناعات الغذائية بمكناس. بتكلفة تصل إلى 28 مليون درهم، يهدف هذا المركز إلى احتضان الشركات الناشئة ومواكبة حملة المشاريع والمصنعين في مجال الصناعات الغذائية بالإضافة لتقديم خدمات مختبرات التحاليل والاستشارة.

كانت مناسبة لزيارة مختبرات التحاليل والبحوث والحاضنة وكذا لقاء حملة المشاريع وإطلاق أشغال تشييد قاعة تكنولوجية على مستوى المركز بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات من أجل ضمان إنشاء نظام ملائم للابتكار المقاولاتي والبحث العلمي.بالقطب الفلاحي لمكناس، تم افتتاح ورشة عمل دولية حول الزراعة الدائرية والابتكارات في الفلاحة الإيكولوجية. وتعد هذه الورشة فرصة للاستفادة من الممارسات وقصص النجاح والابتكارات بغية إنشاء مركز وطني للفلاحة الإيكولوجية لمواكبة التحول الإيكولوجي لأنظمة الإنتاج، باعتماد نهج إنتاج أكبر بموارد طبيعية أقل لضمان فلاحة ذات كفاءة بيئية ومستدامة ومرنة.

كما. تم تدشين مركز الابتكار في الصناعات الغذائية بمكناس. بتكلفة تصل إلى 28 مليون درهم، يهدف هذا المركز إلى احتضان الشركات الناشئة ومواكبة حملة المشاريع والمصنعين في مجال الصناعات الغذائية بالإضافة لتقديم خدمات مختبرات التحاليل والاستشارة. كانت مناسبة لزيارة مختبرات التحاليل والبحوث والحاضنة وكذا لقاء حملة المشاريع وإطلاق أشغال تشييد قاعة تكنولوجية على مستوى المركز بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات من أجل ضمان إنشاء نظام ملائم للابتكار المقاولاتي والبحث العلمي..

.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)