المنتخب المغربي الوطني يعبر إلى دور الثمن بعد تغلبه على منتخب جزر القمر مع ضياع سيل من الأهداف

بوابة المغرب الشرقي/متابعة

ضمن المنتخب المغربي تأهله لدور الثمن عقب تغلبه على منتخب جزر القمر بهدفان دون مقابل، وذلك خلال ثاني جولات مباريات دوري مجموعات كأس إفريقيا للأمم، في مباراة جرت على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو.

وأجرى وحيد خليلوزيتش، تغييرات على مستوى تشكيله الرسمي مقارنة مع تشكيل مباراة غانا، بعد اعتماده في خط الهجوم على الثنائي أيوب الكعبي وطارق تيسودالي، عوض زكرياء أبوخلال وعزالدين أوناحي، في الوقت الذي أشرك سفيان أمرابط كأساسي بلاد من سامي مايي، فيما احتفظ بباقي الأسماء الأخرى الرسمية.

وأبانت العناصر الوطنية عن رغبة كبيرة في تسجيل هدف السبق، بعدما كانت الأكثر استحواذا على الكرة، مقابل انكماش لمنتخب جزر القمر، الذي اختار الرجوع للخلف مع اعتماد الهجمات المرتدة.

ونجح المنتخب المغربي في تسجيل هدف السبق عن طريق سليم أملاح في الدقيقة 16، بعد مراوغة جميلة لدفاعات منتخب جزر القمر، ليسدد الكرة ويضعها بنجاح في شباك الحارس سليم بن بوانا.

وكان المنتخب الوطني قريبا من تسجيل الهدف الثاني، بعدما رد القائم رأسية لنايف أكرد، إثر تمريرة عرضية من ضربة ركنية، ثم انفراد لأيوب الكعبي بحارس مرمى منتخب جزر القمر، لم يحسن استغلاله.

الشوط الثاني تميز بإهدار لفرص سانحة للتسجيل من طرف عناصر خط هجوم المنتخب الوطني رغم تنويع الهجمات واختراق دفاع منتخب جزر القمر، ما دفع بوحيد خليلوزيتش لتغيير ثلاث لاعبين دفعة واحدة، رغبة منه في تأمين الفوز وتسجيل الهدف الثاني.

وتألق حارس مرمى منتخب جزر القمر، سليم بن بوانا، الذي صد مجموعة من الكرات، أبرزها قذيفة صاروخية لأشرف حكيمي، وكذا تصديه لضربة جزاء، نفذها يوسف النصيري، بعدما أعلن عنها الحكم التونسي في الدقيقة 80.

واستطاع البديل زكرياء أبو خلال تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88، بعد تلقيه كرة عرضية من طرف سليم أملاح الذي بذل مجهودا فرديا كبيرا، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)